مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ولية عهد مملكة الدنمارك في فعاليات مهرجان الابتكار الشبابي

مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ولية عهد مملكة الدنمارك في فعاليات مهرجان الابتكار الشبابي
شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ، ولية عهد مملكة الدنمارك يومي ثالث ورابع أكتوبر الجاري بمدينة الرباط، في فعاليات مهرجان الابتكار الشبابي الذي يتوج لقاءات  الإبداع والشباب التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بمعية برنامج الشراكة الدنماركي-العربي (DAPP)  لوزارة الخارجية الدنماركية وكذا برنامج الأمم المتحدة للتنمية (PNUD) .
وعلى مدى خمسة أيام، تمكنت 100 موهبة مغربية  شابة  من المشاركة في مختبر الإختراعات الذي تم إسدال الستار على فعالياته يومه الجمعة رابع أكتوبر بتنظيم مهرجان مفتوح لعموم المواطنين من طلبة، مقاولات دنماركية  ومغربية، منظمات المجتمع المدني وكذا  ممثلي السلطات العمومية المغربية.
كما اشرفت صاحبة السمو الملكي ولية عهد مملكة الدنمارك، على افتتاح المهرجان المذكور والذي تم خلاله، تقديم ثلة من الشباب المبدع لمشاريع مبتكرة للحاضرين. كما شاركت سموها في مختلف الأنشطة المبرمجة في هذا الصدد، من قبيل: سباق مهرجان الشباب. 
وكما مثلت هذه الزيارة فرصة سانحة لصاحبة السمو الملكي الأميرة ماري إلى تبادل الآراء والأفكار مع الشباب المشارك في هذه التظاهرة  ذات الطابع الإّبداعي وكذا لقاء الشركاء المحليين، والمقاولات الدنماركية  وكذا منظمات المجتمع المدني. 
وللتذكير، تروم لقاءات الإبداع والشباب وضع الشباب في قلب تنمية الأفكار والحلول الجديدة لتعزيز تشغيل الشباب والمشاركة الاجتماعية، ووضع منصات للحوار بين الأجيال على وجه الخصوص، وتنمية المغرب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على وجه العموم.