إسدال الستار على فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016"

إسدال الستار على فعاليات
أسدل الستار يومه الإثنين 8 ماي 2017، على فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016"، التي احتضنتها المملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده تحت شعار :"من أجل شباب متعايش ومبدع"، بتنظيم حفل اختتام هذه التظاهرة الشبابية العربية بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، برئاسة السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، بمعية بعض سفراء وممثلي الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، وبحضور شخصيات عربية ومغربية.
وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد وزير الشباب والرياضة بالمجهودات والعمل الجيد الذي قامت به جميع الجهات من أجل إنجاح هذه التظاهرة العربية المتميزة، متمنيا حظا سعيدا لدولة الكويت التي ستحتضن النسخة المقبلة من هذه الفعاليات. ومن جهته أكد السيد عبد المنعم الشاعري، مدير الشباب بجامعة الدول العربية على نجاح هذه التظاهرة في جميع محطاتها، كما شكر المملكة على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم الذي طبع هذه التظاهرة الشبابية.
 كما عرف حفل الاختتام مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية، وعرض شريط وثائقي مفصل يوثق لجميع محطات فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي". وفي نهاية الحفل قام السيد وزير الشباب والرياضة بتسليم مشعل تظاهرة عاصمة الشباب العربي، للسيد عبد الرحمان بداح المطيري، مدير هيئة الشباب بدولة الكويت التي ستحتضن هذه التظاهرة خلال سنة 2017، والذي أعرب عن خالص شكره للمملكة المغربية وسعادته لاحتضان بلاده لهذا الحدث الشبابي العربي الهام.
وللتذكير، فقد نظمت وزارة الشباب والرياضة، على مدى سنة كاملة، بتعاون مع جامعة الدول العربية مجموعة من المهرجانات والتظاهرات الفنية، الثقافية، الرياضية والجمعوية بمدن الرباط، إفران، وجدة، بوزنيقة، كلميم، تطوان والداخلة، شارك فيها حوالي3200 شابة وشاب من المغرب ومن الدول العربية.