تنظيم الدورة 25 لكأس إفريقيا للأمم لكرة اليد رجال 2022‎

تنظيم الدورة 25 لكأس إفريقيا للأمم لكرة اليد رجال 2022‎
 
 
ترأس السيد  عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة  بمعية السيد اريمو منصرو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد يومه الثلاثاء 18 ماي 2021 بمقر الوزارة، مراسيم التوقيع على اتفاق تعاون بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والإتحاد الإفريقي لكرة اليد، والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد بخصوص تنظيم الدورة 25 لكأس إفريقيا للأمم لكرة اليد رجال 2022، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و23 يناير 2022 بمدينتي العيون وكلميم.
 
وبهذه المناسبة، أعرب السيد الوزير عن سعادته لاحتضان المملكة المغربية لهذا العرس القاري والذي سيشكل لا محالة فرصة لمختلف الفرق المشاركة للتباري حول اللقب القاري لهذه النسخة، مؤكدا في الآن ذاته أن هذه التظاهرة الإفريقية الكبرى ستعرف مشاركة أعتد المنتخبات على مستوى القارة، إضافة إلى حضور رؤساء وممثلي الاتحادات الإفريقية.
 
من جهته، أكد السيد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد تفاؤله وارتياحه بخصوص إنجاح هذه الدورة خصوصا أن المملكة المغربية تتوفر على جميع المؤهلات الرياضية والبشرية وكذا البنيات التحتية اللازمة لتنظيم هذه البطولة مبرزا أن هذه الدورة ستحدد ممثل إفريقيا في بطولة العالم القادمة بدولة بولونيا يناير 2023.
 
ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية  على هامش زيارة تفقدية لمدينتي العيون وكلميم تقوم بها لجنة  عليا منتدبة من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة برئاسة السيد اريمو منصرو، رئيس الاتحاد بهدف للوقوف على جاهزية المنشآت والتجهيزات الرياضية والصحية والفندقية بالإضافة لعقد اجتماعات تنسيقية مع مختلف الشركاء والسلطات المحلية.
 
وللاشارة، فقد استقبل السيد ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، صبيحة اليوم ذاته، السيد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة اليد.